الأقسام

banner here

خطوات تثبيت ويندوز 7 علي جهازك شرح بالصور

- 4:56 PM
advertise here


طريقة تثبيت الويندوز 7  سفن  شرح بالصور :-

1- فى البداية نقوم بإضافة أسطونة الـ DVD التى بها نسخة الويندوز داخل محرك أقراص الـ DVD ثم نقوم بعمل ريستارت للجهاز .

2- بعد ما يبدأ محرك الاقراص بقرأة أسطوانة الـ DVD ستجد أنة يعرض عليك رسالة تقول لك (press any key to boot from the DVD) ومعناها أضغط على أى زر من لوحة المفاتيج لكى يقوم بالدخول إلى معالج تثبيت الويندوز .

3- بعد الضغط على أى زر من لوحة المفاتيح سوف يبدأ الجهاز بتجهيز معالج تثبيت الويندوز وفى هذة الحالة ما عليك إلا الانتظار حتى ينتهى كما فى الشكل التالى .

[صورة مرفقة: install-windows-7-1.png]

[صورة مرفقة: install-windows-7-2.png]

4- بعد الانتهاء من تجهيز معالج التثبيت سوف تظهر لك أو نافذة وهى أختيار لغة واجهة الثبيت وتوقيت دولتك واللغة التى سوف تستخدمها فى لوحة المفاتيج قم بإختيار ما يناسب لغتك والدولة التى تعيش فيها ثم الضغط على التالى أو next .

[صورة مرفقة: install-windows-7-3.png]

5- بعد الانهاء من أختيار اللغة والدولة واللغة المستخدمة فى لوحة مفاتيحك سوف يظهر لك نافذة تجد فيها زر بأسم تثبيت الان أو Install now قم بالظغط علية ليكمل تثبيت الويندوز .

[صورة مرفقة: install-windows-7-4.png]

6- بعد ذلك سوف تجد نافذة بها أتفاقية شروط الترخيص قم بالتعليم على الاختيار أوافق على الشروط أوAccept the license terms ثم أضغط على زر التالى أو next

[صورة مرفقة: install-windows-7-5.png]

7- سوف نافذة بها طريقة التثبيت هل تحديث من الويندوز القديم إلى الجديد أو تثبيت الويندوز من جديد , أختار مخصص (متقدم) أو Custom (advanced) .

[صورة مرفقة: install-windows-7-6.png]

8- فى هذة الخطوة قم بإختيار الدرايف الذى نريد تثبيت الويندوز علية , وإذا كان هذا الدرايف لازال بة ملفات ومجلدات الويندوز القديم وتريد أن تحذف كل ما هو موجود على هذا الدرايف ليتم تثبيت الويندوز على هذا الدرايف فقم بالضغط على الاختيار خصائص محرك الاقراص أو Drive options .

[صورة مرفقة: install-windows-7-7.png]

بعد ذلك تظهر لنا نافذة جديدة نقوم بالظغط على الاختيار تهيئة أو Format لكى يتم مسح ما بداخل الدرايف الذى قمت بإختيارة ثم بعد ذلك تظغط على زر التالى او next

[صورة مرفقة: install-windows-7-8.png]

9- فى هذة الخطوة سيبدأ معالج تثبيت الويندوز بنسخ الملفات والمجلدات الازمة لتثبيت الويندوز7 وما عليك إلا الانتظار حتى ينتهى من هذة العملية بعد الانتهاء سوف يقوم معالج التثبيت بعمل ريستارت للجهاز .

[صورة مرفقة: install-windows-7-9.png]

10- بعد عمل ريستارت للجهاز وعند فتح الجهاز مرة أخرى سوف تجد أن الويندوز قم تم تثبيتة ولا يتبقى غير أن تقوم تحديد بعض الإعدادات التى تلزم الويندوز , فسوف يظهر لك نافذة تريد منك إدخال أسم مستخدم الجهاز وأسم الكمبيوتر قم بكتابة هذة البيانات كما تشاء .

[صورة مرفقة: install-windows-7-10.png]

11- الخطوة التالية يظهر لك نافذة تطلب منك إدخال كلمة المرور للمستخدم إذا كنت تريد أن تجعل دخول الويندوز بكلمة مرور فأكتب كلمة المرور الخاصة بك وإذا كنت لا تريد أو تريد أن يدخل الويندوز بكون كتابة أى كلمة سر أو مرور فأترك الخانات فارغة ولا تكتب بها شئ .

[صورة مرفقة: install-windows-7-11.png]

12- فى هذة الخطوة سوف يطلب منك مفتاح المنتج الذى قمت بشرائة من الشركة أو ترخيص الويندوز , فيمكنك إدخال مفتاح المنتج الان أو إذا كنت لا تريد إدخالة الان فيمكنك إدخال البيانات فى وقت لاحق فيمكنك ترد الخانة فارغة وإزالة العلامة على الاختيار الموجود أسف الخانة المخصصة لكتابة مفتاح الترخيص ثم الضغط على التالى أو next

[صورة مرفقة: install-windows-7-12.png]

13- فى هذة الخطوة تقوم بتحديد طريقة تحديث وحماية الويندوز فى المستقبل وأحسن أختيار هو أستخدم الإعدادات المفضلة أو Use recommended settings .

[صورة مرفقة: install-windows-7-13.png]

14- فى هذة الخطوة نختار توقيت البلد التى تعيش فيها فقم بأختيار التوقيت المناسب لمدينتك .

[صورة مرفقة: install-windows-7-14.png]

15- فى هذة الخطوة قم بأختيار هل جهازك التى تعمل علية الان فى البيت أم فى العمل أم فى أستخدام عام أى الجميع يستخدمة وهذة الخطوة لتحديد نوعية الشبكة التى يضيفها الويندوز .

[صورة مرفقة: install-windows-7-15.png]

والان تهانينا لك لقد قمت بتثبيت الويندوز 7 بنجاح مبروك .

[صورة مرفقة: install-windows-7-16.png]

أتمنى أن أكون قد وفقت فى الشرح وأى أستفسار تحت أمر الجميع
اعلان advertise here
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث