الأقسام

banner here

مشاكل في الكمبيوتر قد تواجهك وحلول لها ..

- 11:42 PM
advertise here
مشاكل في الكمبيوتر قد تواجهك وحلول لها ..
س1 : الرامات لايتم قرائتها بصورة سليمة حيث أنها 128 ويتم قرائتها علي انها 64 فقط ؟
ج1: المشكلة في الرامات نفسها وللتأكد من ذلك قم بتجريبها علي جهاز أخر ان تم قرائتها بحجمها الاصلي 128 اذا المشكلة عندك في سوكت الرامات.
اذا لم يتم قرائتها في الجهاز الاخر كاملة فالمشكلة في الرامات نفسها لذلك قم بوضع رامات أخري بجوار هذه الرامة لتزويد سرعة الجهاز أو استبدل هذه الرامة بأخري جديدة .
ملحوظة : يجب ألا تقل سعة الرامات في الوقت الحالي عن 256 ميجا بايت وأقل من ذلك ستشعر ببطئ في الجهاز ككل

س2 : الهارد لايتم قرائته بصورته الاصلية وهناك مساحات مخفية من الهارد ؟
ج2: قم بتحديث البيوس أوقم بتنزيل service pack 2أو 3 أو 4
س3: الجهاز يقوم بعمل ريستارت من تلقاء نفسه فما الحل ؟
ج3 : هذه المشكلة تؤرق الكثير من المستخدمين وتسبب مشكلات لاحصر لها في الحاسب فقد تقوم بحرق المذر بورد وتوقفها عن العمل نهائيا أو حرق البارو سبلاي أو حتي احتراق الرامات أو البروسيسور وتعالوا معي نذكر أسباب هذه المشكلة وكيفية علاجها
أسباب المشكلة وكيفية علاجها :مصدر الكهرباء المتذبذب في المنزل خصوصا في فصل الصيف حيث يكون هناك ضغط علي محطات الكهرباء ومن مظاهر تواجد هذا الخلل في مصدر الكهرباء انه بمجرد تشغيل أي جهاز كهربائي في المنزل يسحب كهرباء شديدة نجد أن الجهاز يقوم بعمل ريستارت من تلقاء نفسه (موتور مياه – مكنسة كهربائية –تكييف) وعند تعرضك لمثل هذه الحالات عليك بشراء مثبت التيار stablizer حيث يقوم بتثبيت التيار علي 220 فولت وهو يباع في مولات الكمبيوتر في مصر ب 100جنيه مصري .



ولتشغيل هذا المثبت: قم بتوصيل المثبت في الكهرباء (فيشة
الحائط ) وقم بتوصيل فيشة الكمبيوتر في هذا المثبت في
الفتحة 220 فولت
2 - من الممكن أن تسبب بعض البردات الرديئة الصنع هذه المشكلة حيث تكون أكثر حساسية للكهرباء لذلك تفصل من تلقاء نفسها وانصح بشراء بردة من نوع asus او manli وانصح بالابتعاد عن بردة من نوعsoltek .

3-
3-
3-في بعض الاحيان قد يكون الوندوز نفسه هو سبب المشكلة ولكنه احتمال ضعيف ولكنه وارد علي كل الاحوال ولا أقول ذلك من نفسي ولكن الواقع أثبت ذلك بالفعل وقد تم تغيير الوندوز ولم يعد هناك وجود لهذه المشكلة .
4- 
4- 
4- يجب ألا يقل الباور سبلاي عن 400 وات بالنسبة للاجهزة الحديثة لأن الباور عندما يكون ضعيف يسبب هذه المشكلة .

5- 
5- 
5- سخونة البروسيسور من أبرز الاسباب لوجود هذه المشكلة لذلك تأكد من ان المروحة مثبتة جيدا فوق البروسيسور وقم بلمس البروسيسور بيديك وذلك لمعرفة درجة حرارته وبصفة عامة ينصح بوضع جهاز الكمبيوتر في غرفة مكيفة.



س4: الجهاز لايستطيع الدخول الي الوندوزويعرض رسالة disk boot faileur فما الحل ؟
معني ذلك أنك فقدت نسخة الوندوز . اعد تشغيل الجهاز واضغط f 8 واختار last known good لاختيار اخر وضع جيد كان فيه النظام وان لم يعمل الجهاز بعد ذلك اعد تثبيت الوندوز وقم بتثبيت برنامج ghost لعدم سقوط النسخة بعد ذلك .



س5 : أريد أن أقوم بتقسيم الهارد ماهي البرامج التي يمكن ان استخدمها لعمل ذلك ؟
من البرامج التي تقوم بهذه المهمة برنامج fdisk وبرنامج partition magic ويجب عمل القرص c قرص بريماري وذلك لتثبيت الوندوز عليه واعمل الاقسام التانية extendedوداخل الجزء extended قم بانشاء اقراص logical.
بعد ذلك لاتنسي ان تقوم بعمل فورمات للهارد كله وذلك من اجل وضع نظم الملفات عليه ومن الانظمة المتوفرة نظام fat 32 و Ntfs وانصح بالاخير ان كان عندك وندوز xp .
س6:الشاشة تهتز من تلقاء نفسها ويحدث بها تموجات وخطوط طولية وعرضية ؟
تأكد من تثبيت كارت الشاشة جيدا وتأكد من عدم انحناء أي سن من سنون كابل الداتا المركب في كارت الشاشة ويجب أيضا ان تتاكد من عدم وجود أي مجال مغناطيسي بجوار الشاشة .



س7 : عند الضغط علي زر الباور في الجهاز لايحدث شيئا ولايضئ الجهاز ؟
انظر الي الجهاز من الخلف ان كانت مروحة الباور سبلاي شغالة فالعيب ليس في الباور لذلك افتح الجهاز وتاكد من تركيب وصلات الطاقة بصورة سليمة خصوصا باور المذربورد الرئيسي والثانوي وتاكد من تركيب الرامات بصورة صحيحة .



س8 :الجهاز لايعمل وتظهر رسالة وتقول keyboard controller faileur ؟
قد يظن البعض ان هذه الرسالة تعني أن الوندوز ذهب بلارجعة ولايوجد حل الا اعادة تثبيت الوندوز من جديد.ولكن الحل ببساطة يكمن في ان كابل الكيبورد غير موصل سليما خلف الجهاز . اطفئ الجهاز وافصله عن مصدر الكهرباء . وحرك الكيسة الي الامام قم بادخال الكابل بدون قوة حتي لاتتلف الاسنان . اعد تشغيل الجهاز وستجد شاشة الوندوز ترحب بك .



اعلان advertise here
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث