الأقسام

banner here

ما هو جوجل بلس ؟؟؟

- 6:28 AM
advertise here

جوجل بلس هو عبارة عن شبكة إجتماعية تهدف إلى جعل التواصل والمشاركة عبر الإنترنت أسهل من ذي قبل، أعتقد أن جوجل قامت بأخذ أفضل ما في فايسبوك وتويتر لتصميم بلس.


يتشابه جوجل بلس مع تويتر في إمكانية إضافة أي شخص لشبكتك، على العكس من فايسبوك حيث يقتصر الأمر على الأصدقاء فقط، ولكن المميز في جوجل بلس هو إمكانية تحديد الأشخاص الذين تود مشاركة أخبارك وتحديثات معهم وذلك من خلال الدوائر أو الحلقات التي تقوم بإنشائها وتصنيف الأشخاص ضمنها، الأمر الذي سيمكنك من الإطلاع على آخر التحديثات من كل مجموعة، بالإضافة لتحديد من سيطلع على تحديثاتك وأخبارك.


اسباب قد تجعلك تفكر في ترك الفيس بوك والذهاب الي جوجب بلس +


١- تكامل جوجل بلس ودمجها مع خدمات جوجل الاخرى:

من اهم المميزات في جوجل بلس هي دمجها مع بقية خدمات جوجل مثلما شاهدنا منذ بداية استخدامنا لها من خلال ربط كل من الايميل والمحادثة وبرفايلك الشخصي وبيكاسا (oogle talks , gmail and google profilePicasa, g) ولمن حلفه الحظ في تجربة جوجل بلس سيلاحظ ان الرسائل الخاصة في جوجل بلس هي نفسها ايميل جي ميل. لاننسى أيضاً خدمات جوجل الاخرى حيث ستشكل فارق كبير عند دمجها مع خدمة جوجل بلس.

٢- السهولة في إدارة جهات الاتصال:

دوائر جوجل “circles” من اجمل الخواص المتوفره في جوجل بلس لما تتميز من مرونة في التحكم في اضافة مجموعات الاهل او الأصدقاء بشكل سهل ومرن اكثر من المجموعات المتوفرة في الفيسبوك.

٣- تطبيقات الهواتف الذكية:

“اندرويد” نظام التشغيل المقدم من جوجل وأكثر أنظمة الهواتف الذكية استخداما في السوق بالتأكيد سيعطي الإمكانية لجوجل لتقديم تطبيقها عليها بشكل متميز في نظامها ولمن قام بتجربة تطبيق جوجل بلس على الأندرويد سيعرف ذلك من خلال سهولة التواصل والمشاركة فيه بالصور او المحادثة. ولا ننسى ان جوجل ستطور اكثر فأكثر لتجعل منه الطريق الامثل لتواصلك اجتماعياً. بينما على صعيد الفيسبوك فهي كانت دائماً متأخرة في طرح تطبيقاتها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

٤- سهولة الحصول على أشياء جديدة ومشاركتها:

خدمة جوجل سباركس “Sparks” هي ميزة اخرى تتفوق فيها جوجل على فيسبوك. استغلت جوجل إمكانياتها و خبرتها في البحث والوصول للمعلومة من خلال جوجل سباركس حيث توفر فيه سهولة الحصول على شيئ جديد ومشاركته مع اصدقائك على عكس الفيسبوك حيث غالبا يتم تناقل الروابط من صديق لآخر ولجلب محتوى جديد لابد من تصفح مواقع خارج الفيسبوك وبكل تأكيد قد تستخدم جوجل في البحث عن ذلك.

٥- امكانية تحميل جميع بياناتك ومعلوماتك:

دارت الكثير من المشاكل حول الخصوصية في الفيسبوك وحماية ملفقان المستخدمين بينما في جوجل توفر لك ميزة جميلة جداً لتحميل بياناتك وتحديثات وصورك كلها بضغطة زر.

٦- المتابعة ونظام الصداقة:

نظام الصداقة في جوجل يشبه إلى حد كبير لنظام الصداقة في تويتر من حيث التابع والمتبوع على عكس الفيسبوك بوك حيث الصداقة من الطرفين والذي قد يسبب الإحراجات في بعض المواقف.

٧- التاقز

مستخدموا الفيسبوك يعلمون جيدا صداع التاقز وظهور صور غير لائقة في ملفاتهم وحلها الوحيد هو ازالة التاجز والتي مازالت الفيسبوك لاتبدي لها اي اهتمام على الرغم من الكثير من الشكاوي من المستخدمين. بينما جوجل قدمت هذه الخدمة مع ميزة إبلاغ المستخدم مما يعطية امكانية مشاهدتها وقبولها أو رفضها قبل عرضها في ملفه.

٨- بيكاسا ومشاركة الصور.

خدمة مشاركة الصور في جوجل بلس هي بالاصل خدمة بيكاسا والتي تتميز بالكثير من الخيارات والأدوات حيث ان جوجل لم تبني خدمة مشاركة صور جديدة وانما اضافة خدمتها السابقة بمميزاتها وادواتها.

٩- المحادثة الجماعية:

من الخدمات الرائعة في جوجل بلس هي خدمة “Hangouts” وهي امكانية المحادثة والاجتماع بالفيديو لمجموعة من المستخدمين في آن واحد. لكن سرعان ما تداركت ادارة الفيسبوك بوك هذه الميزة مؤخراً عن طريق اتفاقها من سكايب لتوفير خدمة مكالمات الفيديو في محادثات الفيسبوك.

١٠- خصوصية المشاركة:

لطالما كانت الخصوصية في الشبكات الاجتماعية موضع جدل للكثير من المحللين والمستخدمين. وجوجل تنبهت لهذا الموضوع منذ البداية من خلال تنظيم الدوائر “Circles” وإمكانية اختيار الدائرة التي تريدها عند اضافة كل تحديث او كتابة شيء جديد مع امكانية اختيار اكثر من دائرة في نفس التحديث.

١١ – جوجل افضل مكان لتخزين بياناتك:

بناء شبكة اجتماعية هو عبارة عن استضافة معلومات المستخدمين على سيرفرات الشركة المستضيفة. وشركة فيسبوك حققت نمو سريع ونجاح كبير بأيدي شابه تفتقر لاحترام خصوصية المستخدم وحفظ بياناته. وفي الجانب الآخر جوجل تعتبر شركة اكثر نضجاً والتي برأيي انه يمكن الوثوق فيها اكثر من الفيسبوك. شعار جوجل المعروف “Don’t Be Evil” “لا تكن شريراً”

١٢- ماذا يمكن ان تفعل جوجل في المستقبل؟

جوجل لديها الكثير من الخدمات المتميزة والتي تدر عليها بالربح الكبير مثل الخدمات الإعلانية “Adsense , adWords” التي تتشارك في أرباحها مع الناشرين والتي ربما تقوم بدمجها في جوجل بلس كما قامت مسبقا في بلوجر ويوتيوب.

خدمة جوجل ” CheckOut” هي أيضاً خدمة دفع الكتروني مميزة قد تضيفها في شبكتها مما يعطي مجال اكبر للتداول التجاري في جوجل بلس.




يمكنك ان تقوم بجرد خدمات جوجل الكثيرة والتنبؤ كيف سيكون حال جوجل بلس لو تم دمج احد هذه الخدمات فيها.

جوجل شركة عملاقة ولديها العديد من الخدمات المميزة ذات القاعدة الكبيرة من المستخدمين ومن المعروف ان جوجل غيرت مفهوم تصفح الانترنت والبحث عن المعلومة عندما كان صعب على المستخدم البحث عنها. هل ستغير جوجل مفهوم الشبكات الاجتماعية من خلف جدران الفيسبوك الى خدمات جوجل المتعددة؟


مجموعه فيديوهات توضيحيه لجوجل بلس ومميزاته :

1_ نظرة سريعه








2_الدوائر








3_ الاهتمامات

Google+: Sparks - YouTube


4_محادثات الفيديو



The Google+ project: Hangouts - YouTube

The Google+ project: Hangouts - YouTube


5_ الهواتف
Google+ للهواتف تقدم العديد من الخدمات، تحديد المواقع يمكنك تفعيلها من الهواتف ونشرها لإصدقائك، الخدمة الإخرى للهواتف هي الرفع الفوري، أو المباشر للصور، بعد إلتقاطك لصوره وإعطاء Google+ خصائص وتصريح رفع الصور، يتم رفع الصوره لحسابك في Google+ بألبوم خاص ولا يتم نشرها، دخولك للصفحة وضغطك على زر الصور يفتح لك صورك التي سبق أن رُفعت لتختار إحداها وتبدأ بنشرها، ويمكنك أيضاً تحديد قائمة من الأصدقاء “Circle” ليحصلوا صلاحية مشاهدة ألبوم الصور الخاص بكَ، فيديو للرفع المباشره للصور:



The Google+ project: Huddle - YouTube


خدمة أخرى للهواتف سمتها قوقل
Huddle
، وهي محادثة نصية جماعية بينك وبين أصدقائك في القوائم “Circles” عن طريق الهاتف، فيديو:


نظرة عامة:

نظرة عاملة للشكل الخارجي للملف الشخصي في Google+ بواسطة فيديو قدمته قوقل مع عرض عدد من الخصائص وهي عرض المعلومات الشخصية كالبريد الإلكتروني لقائمة معينة من الأشخاص، وطريقة عرض الصور ومن يستطيع مشاهدتها، وعدد من الخصائص الأخرى:

اعلان advertise here
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث