الأقسام

banner here

أهم الحقائق التي تهمك عن مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند اليوم 4-5-2013

- 6:21 PM
advertise here
سيكون عشاق البوندسليجا على موعدٍ خاص مساء السبت، في مواجهةٍ مُثيرة بين عملاقي الكرة الألمانية والأوروبية في كلاسيكو الماني تحضيري لمواجهة نهائي أغلى الكؤوس في ويمبلي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .
حينما يستضيف أسود الفيستفاليا أبطال الموسمين الماضيي ن
على أرضه في ملعب سيجنال إيدونا بارك، بطل الموسم الحالي وزعيم الألقاب الألمانية فريق بايرن ميونخ ، ضمن منافساتِ الجولة الثانية والثلاثين من البوندسليجا الألمانية .

وضمن تغطيتنا الخاصة لهذه القمة الكبيرة والمواجهة الساخنة، نستعرضُ لكم أهم الحقائق التي تهمك عن هذا النهائي الأوروبي المُبكر ...
الحقيقة الأولى : سبقَ للفريقان أن تقابلا 87 مرة في تاريخ البوندسليجا منذُ خمسين عاماً وبنظامها الجديد، تمكنَ خلالها الفريق البافاري من الفوز في 38 مباراة والتعادل في 27 مباراة، بينما حققَ بروسيا دورتموند الفوز على بايرن ميونخ في 22 مناسبة .
الحقيقة الثانية :  أحرزَ لاعبي بايرن ميونخ 163 هدف في مرمى بروسيا دورتموند خلال منافسات البوندسليجا، بينما استقبلت شباك مرمى فريق بايرن ميونخ 110 هدفاً منذُ أول مواجهة بين الفريقين .
الحقيقة الثالثة :  بايرن ميونخ هو صاحب الرقم القياسي في تحقيق بطولة الدوري بتتويجه بـ23 لقب، كان آخرها لقب الموسم الحالي الذي حسمهُ رجال يوب هاينكس قبل نهاية الموسم بستة جولات.
 بينما حققَ فريق بروسيا دورتموند ثمانية ألقاب بوندسليجا كان آخرها في الموسم الماضي . 


الحقيقة الرابعة : حققَ فريق بايرن ميونخ ثنائية الدوري والكأس في المانيا ثمانية مرات، كان آخرها في موسم 2009 / 2010 بقيادة المدير الفني الهولندي لويس فان خال.
بينما حققَ المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند يورجن كلوب الثنائية الوحيدة في تاريخ النادي في الموسم الماضي .
 
الحقيقة الخامسة : لم يحقق فريق بايرن ميونخ الفوز على ملعب سيجنال إيدونا بارك منذُ الثاني عشر من سبتمبر من عام 2009، حينما إنتصرَ رجال لويس فان خال بخمسة أهدافٍ لهدف، فبعد أن تقدمَ ماتس هوميلس لدورتموند في الدقيقة 11، تمكنَ كل من شفاينشتايجر، ريبيري ،جوميز ومولر بهدفين  من الفوز بخمسة أهداف في ملعب سيجنال إيدونا بارك .

الحقيقة السادسة : تقابلَ العملاقين خلال الموسم الحالي في ثلاثة مناسبات حتى الآن، كانت جميعها على ملعب بايرن ميونخ، تمكنَ خلالها العملاق البافاري من الفوز مرتين حسمَ بهما كأس السوبر بنتيجة هدفين لهدف، وتأهل لنصف نهائي الكأس بالفوز بربع النهائي على دورتموند بهدفٍ نظيف أحرزهُ آريين روبين، بينما تعادل الفريقين في ذهاب البوندسليجا بهدف لكل فريق . 
 
الحقيقة السابعة : يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، واجهَ فريق بروسيا دورتموند في 43 مواجهة كمدير فني لعدة فرق ( بايرن ميونخ، بروسيا مونشجلادبخ، شالكة، ليفركوزن، ريال مدريد، إنتراخت فرانكفورت ).
تمكنَ من تحقيق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 12، وخسر في 11 مباراة .
وكانت أكبر هزيمة تلقاها من فريق بروسيا دورتموند في نهائي الكأس في الموسم الماضي، عندما فاز دورتموند بخمسة أهداف لهدفين .
بينما كان أكبر إنتصارٍ يحققهُ كمدير فني على حساب بروسيا دورتموند في خريف 1986 مع فريق بروسيا مونشجلادبخ، عندما تمكنَ فريقه من الفوز بستة أهداف لهدف، في الدور الثاني لكأس المانيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب المهور في البروسيا بارك .

الحقيقة الثامنة : في حين واجه يورجن كلوب فريق بايرن ميونخ في 19 مواجهة كمدير فني لفريقي ماينز وبروسيا دورتموند .
تمكنَ من تحقيق الفوز في 5 مباريات، وتعادل ثلاث مباريات، وخسرَ في 11 مباراة أمام العملاق البافاري، خمسة مبارياتٍ منها كانت مع بروسيا دورتموند .
وكانت أكبر هزيمة تلقاها من النادي البافاري في 12.سبتمبر .2009 ، حينما خسرَ بروسيا دورتموند في الجولة الخامسة من البوندسليجا بخمسةِ أهدافٍ لهدف على أرض ملعب سيجنال إيدونا بارك.
في حين كان أكبر إنتصار يحققهُ على حساب العملاق البافاري في نهائي كأس المانيا في ملعب برلين الأولمبي في الموسم الماضي، بالفوز بخمسةِ أهداف لهدفين .


الحقيقة التاسعة : لعبَ كل من مايكل رومنيجيه، يورجان ويجمان، كريستيان نيرلنجر، توماس هيلمر، تورستين فرينجز وماتس هوميلز للناديين، وتم مؤخراً إنتقال أغلى لاعبي بروسيا دورتموند ماريو جويتسه الى صفوف بايرن ميونخ للعب في صفوفه إبتداءً من الموسم القادم .
الحقيقة العاشرة : مباراة السبت ستكون المواجهة رقم 100 بين الفريقين في مختلف البطولات، فاز البايرن في 45 مواجهة، بينما فاز فريق بروسيا دورتموند في 26 مباراة، وكان التعادل حاضراً في 28 مواجهة.
أحرزَ بايرن ميونخ 188 هدف، بينما استقبلت شباكه 129 هدف أحرزها فريق بروسيا دورتموند .
اعلان advertise here
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث