الأقسام

banner here

دوري ابطال اوروبا : بايرن x برشلونة ودورتموند x ريال

- 12:48 AM
advertise here

 


نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا (فابريس كوفريني - أ ف ب)


أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت في مقر الاتحاد الاوروبي للعبة في نيون السويسرية عن مواجهتين ألمانيتين - إسبانيتين، بين العملاقين بايرن ميونيخ وبرشلونة من جهة، وبوروسيا دورتموند وريال مدريد من جهة ثانية.
في المواجهة البافارية - الكاتالونية، التي دأب طرفاها على بلوغ المباراة النهائية في الاعوام الاخيرة، سيكون عشاق اللعبة على موعد مع موقعتين من العيار الثقيل نظراً لواقع الفريقين حيث توّج بايرن بطلاً للدوري المحلي كما يتجه برشلونة لحسم اللقب في إسبانيا، واستناداً كذلك الى تاريخ الفريقين وقوتهما في الوقت الحالي حيث يتميزان بالكرة الهجومية والاداء الجمالي والممتع.
وفي المباراة الثانية بين ريال مدريد ودورتموند، لن تكون مهمة الملكي سهلة على الإطلاق، إذ إنه اختبر قوة الفريق الألماني جيداً بعد أن أسقطه الأخير في دورتموند 2-1 ذهاباً في دور المجموعات هذا الموسم وتعادل معه 2-2 اياباً في مدريد، علماً بأن فريق المدرب يورغن كلوب هو الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في البطولة هذا الموسم.
ويسعى مدرب ريال، البرتغالي جوزيه مورينيو، الى كسر النحس الذي لازمه في هذا الدور في الموسمين الماضيين بخسارة فريقه امام برشلونة وبايرن ميونيخ على التوالي، وإذا نجح في ذلك، فإنه سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق هدفه المتمثل في أن يصبح أول مدرب يحرز اللقب القاري مع ثلاثة أندية مختلفة، بعد أن توج مع بورتو عام 2004 وانتر ميلانو عام 2010.
وهنا البرنامج:
بايرن ميونيخ - برشلونة (23 الحالي ذهاباً و1 أيار إياباً)
بوروسيا دورتموند - ريال مدريد (24 الحالي ذهاباً و30 منه إياباً).
أما المباراة النهائية فتقام في 25 ايار على ملعب ويمبلي في لندن.
يوروبا ليغ
أوقعت قرعة نصف نهائي «يوروبا ليغ» تشلسي الانكليزي في مواجهة بازل السويسري. ولن يكون النادي اللندني في نزهة امام منافسه السويسري، ذلك أنه سيضع في الحسبان تفوق الأخير على الأندية الانكليزية الكبيرة بعد أن أطاح جار «البلوز» توتنهام من ربع النهائي بعد أن كان السبب في إخراج مانشستر يونايتد من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا العام الماضي عندما تغلب عليه في الجولة الاخيرة 2-1، علماً بأنها المواجهة الاولى بين الفريقين في تاريخهما الطويل.
أما المواجهة الثانية في دور الاربعة فستجمع بنفيكا البرتغالي، الذي تأهل الى هذا الدور للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الاخيرة على حساب نيوكاسل يونايتد الانكليزي، بفنربخشه التركي الذي وصل الى هذه المرحلة للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته القارية بعد أن تخلص في ربع النهائي من لاتسيو الايطالي.
ويأمل الفريق التركي ألا يتكرر سيناريو مواجهته السابقة مع العملاق البرتغالي الذي اكتسحه 7-1 في مجموع مباراتيهما في الدور الاول من كأس الاندية الاوروبية البطلة موسم 1975-1976.
وهنا البرنامج:
فنربخشه - بنفيكا
بازل - تشلسي
وتقام مباراتا الذهاب في 25 الحالي، والإياب في الثاني من أيار المقبل.
أما المباراة النهائية فتقام في 15 أيار في أمستردام.
اعلان advertise here
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث